إن الاتجاهات العالمية المعاصرة والمنظمات الدولية المختلفة تؤکد على أهمية رفع مکانة معلمة رياض الأطفال وتطالب بأن يتم إعدادها ثقافياً وإکاديمياً وتربوياً على المستوى الجامعي حتى يمکنها أن تسهم بفاعلية في تحقيق أهداف هذه المرحلة الهامة من نمو الطفل ولذلک يسعى الباحث في هذه الدراسة الى معرفة الوضع الراهن لنظم واساليب إعداد معلمة رياض الأطفال في مصر بالاضافة الى محاولته معرفة المشکلات التى تعوق عملية إعداد معلمة رياض الأطفال کما يسعى الى معرفة بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة لنظم واساليب اعداد معلمة رياض الاطفال في بعض الدول المتقدمه کاليابان ولقد استخدم الباحث في دراسته المنهج العلمى التحليلي المقارن القائم على طريقة حل المشکلات ولقد أسفرت نتائج هذه الدراسة التحليلية المقارنه عن العديد من التوصيات والتى منها مايلي:- أ- ضرورة الاهتمام بتطوير نظام إعداد معلمة رياض الاطفال بشعب الطفولة بکليات التربية ب- الاهتمام بإجراء الاختبارات النفسية والمقابلات الشخصية عند فحص قبول الطالبات ج- تشکيل لجان علمية متخصصة لإعادة صياغة أهداف مؤسسات إعداد معلمات رياض الاطفال في ضوء متطلبات واحتياجات وأهداف المجتمع المصري
أحمد محمد عوض, محمد. (1990). إعداد معلمات رياض الأطفال ودور الحضانة في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), 349-483. doi: 10.21608/edusohag.1990.130908
MLA
محمد أحمد محمد عوض. "إعداد معلمات رياض الأطفال ودور الحضانة في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5, 5, 1990, 349-483. doi: 10.21608/edusohag.1990.130908
HARVARD
أحمد محمد عوض, محمد. (1990). 'إعداد معلمات رياض الأطفال ودور الحضانة في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 5(5), pp. 349-483. doi: 10.21608/edusohag.1990.130908
VANCOUVER
أحمد محمد عوض, محمد. إعداد معلمات رياض الأطفال ودور الحضانة في مصر في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1990; 5(5): 349-483. doi: 10.21608/edusohag.1990.130908