يعتبر التعليم أحد المداخل الرئيسيه لمواجهه متطلبات التنميه الشامله التى يستهدفها المجتمع بأبعادها المختلفه الاقتصاديه والاجتماعيه والثقافيه، وهذا يعنى ضروره توجيه التعليم لخدمه متطلبات التنميه الشامله ليکون عاملا فاعلا فى إحداث التغير المنشود ويتفق هذا مع الوظيفه الاساسيه للتعليم فى تنميه الفرد من جميع النواحى. حيث کانت أهميه البحث تحاول ان تقدم صوره موضوعه لمشکله من المشکلات التى تهدد حاضر المجتمع ومستقبله وهى مشکله تعاطى وإدمان المواد والعقاقير المختلفه. وان تقدم صورة موضوعية عن العوامل النفسيه والاجتماعيه والاقتصاديه التى تؤدى إلى تاخر أبناء المدمنين أو فشلهم فى دراستهم يمکن أن تساعد الکثيرين من المهتمين برعايه المدمنين وابنائهم نفسيا واجتماعيا وتربويا فى التعرف على هذه العوامل والمؤثرات وکيفيه التغلب عليها. ولما کانت مشکله التاخر والفشل الدراسى بالغه الأهميه لما يترتب عليها من وجود فاقد وإهدار لجانب من النفقات التعليميه وکذلک الآثار النفسيه والاجتماعيه الناتجه عن التأخير أو الفشل الدراسى التى تؤدى إلى ضياع هؤلاء المتخلفين مما يجعلهم عاله على مجتمعهم
أحمد محمد عوض, محمد. (1989). العوامل النفسية والاجتماعية والاقتصادية التى تعوق تعليم أبناء المدمنين : دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4(4), 1-50. doi: 10.21608/edusohag.1989.130917
MLA
محمد أحمد محمد عوض. "العوامل النفسية والاجتماعية والاقتصادية التى تعوق تعليم أبناء المدمنين : دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4, 4, 1989, 1-50. doi: 10.21608/edusohag.1989.130917
HARVARD
أحمد محمد عوض, محمد. (1989). 'العوامل النفسية والاجتماعية والاقتصادية التى تعوق تعليم أبناء المدمنين : دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4(4), pp. 1-50. doi: 10.21608/edusohag.1989.130917
VANCOUVER
أحمد محمد عوض, محمد. العوامل النفسية والاجتماعية والاقتصادية التى تعوق تعليم أبناء المدمنين : دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1989; 4(4): 1-50. doi: 10.21608/edusohag.1989.130917