مقياس جوانب الشخصيه للاطفال من الصف الرابع حتى الصف التاسع /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس علم النفس التربوي کلية التربية بسوهاج

المستخلص

يعتبر الطفل بدايه الحياه وهو فى ميلاده وفطامه ونموه رمز حى متجدد لتجدد هذه الحياه ولذا فليس غريبا ما يلقاه من جمهره المشتغلين بعلم النفس وليس جديدا ان دراسه سيکولوجيه الطفل مهمهم فى حد ذاتها وضروريه لفهم سائر المراحل القضائيه الاخرى التى يمر بها الانسان بل انها لها اهميه نظريه وفائده تطبيقيه ويستفيد منها کل من علماء النفس والمربين والوالدين والافرد والمجتمع.
من مظاهر هذه الاهميه تحديد يوم للاحتفال بعيد الطفوله واعلان الامم المتحده عام 1979 عاما دوليا للطفل وذلک بقصد توجيه الانظار الى تحسين ظروف الحياه لاطفال العالم ودراسه مشکلات ووضع خطط لمشروعات تتصل بتحقيق مطالبهم وتمکينهم من التمتع بحقوقهم وقد وجهت الامم المتحده الانتباه الى ضروره هذا الراى مفتاحا لفهم کثير من المشکلات التى قد تطرق على افهام الکبار

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Personality aspects scale for children from the fourth grade to the ninth grade

المؤلف [English]

  • awatif hasanein
Teacher of educational psychology, College of Education, Sohag
المجلد 4، العدد 4 - الرقم المسلسل للعدد 4
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
1989
الصفحة 93-142
  • تاريخ الاستلام: 19 يونيو 1988
  • تاريخ المراجعة: 12 يوليو 1988
  • تاريخ القبول: 31 يوليو 1988