يعتبر الطفل بدايه الحياه وهو فى ميلاده وفطامه ونموه رمز حى متجدد لتجدد هذه الحياه ولذا فليس غريبا ما يلقاه من جمهره المشتغلين بعلم النفس وليس جديدا ان دراسه سيکولوجيه الطفل مهمهم فى حد ذاتها وضروريه لفهم سائر المراحل القضائيه الاخرى التى يمر بها الانسان بل انها لها اهميه نظريه وفائده تطبيقيه ويستفيد منها کل من علماء النفس والمربين والوالدين والافرد والمجتمع. من مظاهر هذه الاهميه تحديد يوم للاحتفال بعيد الطفوله واعلان الامم المتحده عام 1979 عاما دوليا للطفل وذلک بقصد توجيه الانظار الى تحسين ظروف الحياه لاطفال العالم ودراسه مشکلات ووضع خطط لمشروعات تتصل بتحقيق مطالبهم وتمکينهم من التمتع بحقوقهم وقد وجهت الامم المتحده الانتباه الى ضروره هذا الراى مفتاحا لفهم کثير من المشکلات التى قد تطرق على افهام الکبار
. (1989). مقياس جوانب الشخصيه للاطفال من الصف الرابع حتى الصف التاسع. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4(4), 93-142. doi: 10.21608/edusohag.1989.130920
MLA
. "مقياس جوانب الشخصيه للاطفال من الصف الرابع حتى الصف التاسع", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4, 4, 1989, 93-142. doi: 10.21608/edusohag.1989.130920
HARVARD
. (1989). 'مقياس جوانب الشخصيه للاطفال من الصف الرابع حتى الصف التاسع', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4(4), pp. 93-142. doi: 10.21608/edusohag.1989.130920
VANCOUVER
. مقياس جوانب الشخصيه للاطفال من الصف الرابع حتى الصف التاسع. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1989; 4(4): 93-142. doi: 10.21608/edusohag.1989.130920