يمثل المعلم احد الارکان الرئيسيه فى العملية التعليمية لذلک کان من الطبيعى الاهتمام باعداده اعداد اکاديميا تخصيصا جيدا واعداده مهنيا تربويا جيدا کذلک فضلا عن ذلک فمن الضرورى ان يوفر للمعلم کل ما يريحه فى عمله ويحدد نشاطه ويشحذ همته ويذهب عنه الهم والحزن. والمعلمون والعلماء لهم قصب السبق فى توجيه الناس وارشادهم والتاثير فيهم فهؤلاء واولائک العلماء ادوات لتوجيه سلوکيات الناس وصمام الامان فى تفکيرهم واطروحاتهم وهم منبر الحق ولسان الصدق فى المطلبه بحقوق الناس المشروعه ولهذه المکانة العالية والمقام المحمود الذى يحظى به المعلمون والعلماء کان من الضرورى الاهتمام باعدادهم. ويجدر بالباحث القول بان احسن المناهج الدراسيه بناء واعدادا قد تموت فى يد معلم لا يقوى على تدريسها والمنهج الميت قد تدب فيه الحياة اذا قام على تدريسه معلم کفء قدير. وفى ضوء ما تقدم تتضح ضروره الاهتمام باعداد المعلم اعدادا اکاديميا تخصصيا واعدادا مهنيا وتربويا فنجاح المعلم فى عمله يتوقف على هذا الاعداد هدفت الدراسه الى : التعرف على رغبات الطلاب الملتحقين بکلية الشريعه واصول الدين بفرع جامعه الامام بابها من جهه ورغبات الطلاب الملتحقين بکليه اللغه العربيه والعلوم الاجتماعية بفرع جامعه الامام بابها من جهه اخرى وعلى رغبات طلاب جامعه الامام فرع الجنوب بابها بوجه عام فى العمل بالتدريس بعد التخرج من عدمه
محمود محمد عبد المطلب, احمد. (1989). إعداد المعلم فى جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالمملکه العربية السعودية : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4(4), 293-339. doi: 10.21608/edusohag.1989.130928
MLA
احمد محمود محمد عبد المطلب. "إعداد المعلم فى جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالمملکه العربية السعودية : دراسة ميدانية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4, 4, 1989, 293-339. doi: 10.21608/edusohag.1989.130928
HARVARD
محمود محمد عبد المطلب, احمد. (1989). 'إعداد المعلم فى جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالمملکه العربية السعودية : دراسة ميدانية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 4(4), pp. 293-339. doi: 10.21608/edusohag.1989.130928
VANCOUVER
محمود محمد عبد المطلب, احمد. إعداد المعلم فى جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالمملکه العربية السعودية : دراسة ميدانية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1989; 4(4): 293-339. doi: 10.21608/edusohag.1989.130928