ان استراتيجيات حل المشکلة تمثل مرکز الاهتمام في معظم بحوث تدريس الرياضيات مع نهاية القرن العشرين وتهدف الدراسه هنا الى القاء الضوء على المفهوم الحديث لحل المشکلة في دروس الرياضيات ثم التعريف ببعض الاستراتيجيات العامه والمعينه في تدريس حل المشکلة وبعد ذلک يناقش البحث بعض الاتجاهات الحديثة في بحوث استراتيجيات حل المشکلة ذاکر بالتفصيل طريقة البحث العلمى في هذه الناحية وحدود تلک البحوث والمسلمات الاساسية التى قامت عليها ثم يخلص هذا البحث إلى أن معظم الدراسات الحديثة في بحوث استراتيجيات حل المشکلة تتجه الآن إلى قياس قدرات الأفراد ومسارات تفکيرهم عند قيامهم بحل المشکلة
على سلامة, حسن. (1986). اتجاهات حديثة في بحوث استراتيجيات حل المشکلة في تدريس الرياضيات. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1(1), 83-97. doi: 10.21608/edusohag.1987.130997
MLA
حسن على سلامة. "اتجاهات حديثة في بحوث استراتيجيات حل المشکلة في تدريس الرياضيات", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1, 1, 1986, 83-97. doi: 10.21608/edusohag.1987.130997
HARVARD
على سلامة, حسن. (1986). 'اتجاهات حديثة في بحوث استراتيجيات حل المشکلة في تدريس الرياضيات', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1(1), pp. 83-97. doi: 10.21608/edusohag.1987.130997
VANCOUVER
على سلامة, حسن. اتجاهات حديثة في بحوث استراتيجيات حل المشکلة في تدريس الرياضيات. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 1986; 1(1): 83-97. doi: 10.21608/edusohag.1987.130997