تؤکد هذه المقالة على العبء الملقى على تدريس العلوم حتى يسهم بموضوعية نحو إعداد الافراد للحياة في عصر ملئ بالتطورات العلمية ولقد القيت الضوء على بعض المفاهيم مثل 1- طبيعة العلم :- هو منشط إنسانى لجعل الطبيعه ذات معنى 2- مستوى التلاميذ العقلي :- أى مستوى الذکاء والقدرات العقلية اللازمه للتلميذ لاکتساب المعلومات وفهمها 3- اهداف تدريس العلوم :- وهي تتمثل فيما يلي أ- انماء الاسلوب العلمي في التفکير:- وذلک بتهيئة الخبرات والانشطة العلمية التى تتناسب مع مراحل التفکير المختلفة لدى التلاميذ ب- انماء المهارات العلمية :- وهي المهارات المرغوبه لدى التلميذ اثناء القيام بالانشطه والتجارب العلمية وهذه المهارات منها البسيط والمرکب ومنها مايسمى بالاکاديمية مثل المهارات المتصلة بقراءة الترمومتر او کتابة المعادلات الکيميائية <brج- مساعدة التلاميذ على اکتساب معلومات مناسبه بصورة وظيفية د- انماء الاتجاهات والميول العلمية هـ - انماء روح تقدير قيمة العلم وجهود العلماء