نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
1 Professor of Curriculum and Methods of Teaching English, Vice Dean of Postgraduate Studies and Research Sector Faculty of Education, Menoufia University, Egypt.
2 Associate Professor of Curriculum and Methods of Teaching English, Faculty of Education, Menoufia University, Egypt
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلفون [English]
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي (AI) في تطوير مهارات الاستماع فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. شمل المشارکون في الدراسة (80) تلميذاً مقسمين إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية (ن=40) التي تم تدريسها باستخدام برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي بينما تلقت المجموعة الضابطة ( ن=40) التدريس باستخدام الطريقة العادية. وقد تضمنت أدوات الدراسة: قائمة لمهارات الاستماع للغة الإنجليزية کلغة أجنبية لتحديد أهم مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ، واختبار لقياس مهارات الاستماع قبل وبعد تطبيق البرنامج. وقد أظهرت نتائج الدراسة فاعلية البرنامج القائم على الذکاء الاصطناعي فى تنمية مهارات الاستماع فى اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية.
الكلمات الرئيسية [English]