استراتيجية مقترحه لتطوير المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات في ضوء معايير الاعتماد التربوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وکيل إدارة قنا التعليمية دکتوراه الفلسفة في أصول التربية – جامعة أسوان

المستخلص

     هدفت الدراسة إلى اقتراح استراتيجية لتطوير المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات في ضوء معايير الاعتماد التربوي، ولتحقيق هذا الهدف تمَّ تحليل الوضع الراهن للمدارس الرسمية للغات بنوعيها، وتصميم خطة طبقًا لنموذج فيفر (Pfeifer) ونموذج التحليل البيئي الرباعي (القوة – الضغف – الفرص - التهديدات)، وأظهرت النتائج أنَّه يمکن تطوير المدارس الرسمية للغات بنوعيها من خلال تطوير هيکلها وبناء قدراتها البشرية وتطوير امکاناتها المادية وتوظيف امکانات البيئة المحيطة في تطويرها، وتشجيع التوسع في الحاق المتعلمين بها.
 

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

A Proposed Strategy for Developing Governmental Language Schools and Distinctive Governmental Language Schools in the Light of Educational Accreditation Standards

المؤلف [English]

  • sayed madani
Director of Educational Department Qena Ph.D. in the Origins of Education - University of Aswan
المستخلص [English]

 
Abstract: The aim of this study was to suggesta strategy to develop the governmental language schools in the light of educational accreditation standards. To achieve this goal, the current situation of the governmental language schools was analyzed. Also, a strategy was designed according to Pfeifer model and SWOT model. The study revealed that developing the governmental language schools can be achieved via developing their staff, building human abilities, developing their physical resources, utilizing the surrounding environment to develop them, and encouraging increasing joining learners these schools.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Governmental language schools
  • Educational accreditation – Standards
المجلد 52، العدد 52
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2018
الصفحة 103-130
  • تاريخ الاستلام: 03 إبريل 2018
  • تاريخ المراجعة: 03 أكتوبر 2018
  • تاريخ القبول: 03 أكتوبر 2018