قسم السياسات التربوية کلية التربية -جامعة الملک سعود
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع دور الوسائط الثقافيَّة في دعم دور المعلِّمات في تنمية روح الاستقلال لدى طالبات المرحلة الثانويَّة بالمدارس الأهليَّة، من وجهة نظرهن، واستخدم البحث المنهج المنهج الوصفي المسحي على عينة من معلمات المدارس الأهلية للمرحلة الثانوية بمدينة الرياض التي تشرف عليها مکاتب الإشراف التربوية الرئيسية في مدينة الرياض والتابعة لوزارة التعليم في المملکة العربية السعودية في نهاية الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي 1436 / 1437هـ وبداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1437/1438هـ،وتوصلت الدراسة إلى ارتفاع نسبة وعي معلمات المرحلة الثانوية في المدارس الأهلية بالرياض ، ارتفاع نسبة وعي أولياء الأمور في المدارس الأهلية بالرياض ،وهناک معيقات قد تحول دون استخدام المعلمات للوسائط الثقافية التي تساهم في تفعيل أدوارهن وهى: معيقات تتعلق بالمعلمات، ومعيقات تنظيمية، ومعيقات تتعلق بالطالبات .
عنوان المقالة [English]
The role of cultural media in supporting the professional roles of secondary school teachers in Saudi private schools
المؤلف [English]
hoda almokbel
Department of Educational Policies
College of Education - King Saud University
المقبل, هدى بنت عبد العزيز بن عبدالله. (2018). دور الوسائط الثقافية في دعم الأدوار المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 52(52), 719-742.
MLA
هدى بنت عبد العزيز بن عبدالله المقبل. "دور الوسائط الثقافية في دعم الأدوار المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية السعودية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 52, 52, 2018, 719-742.
HARVARD
المقبل, هدى بنت عبد العزيز بن عبدالله. (2018). 'دور الوسائط الثقافية في دعم الأدوار المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية السعودية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 52(52), pp. 719-742.
VANCOUVER
المقبل, هدى بنت عبد العزيز بن عبدالله. دور الوسائط الثقافية في دعم الأدوار المهنية لمعلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الأهلية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2018; 52(52): 719-742.