The Impact of Learning Platforms on Fostering Listening Comprehension among Saudi High School Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 Assistant prof. Curriculum & Instruction Dept. College of Education – King Khalid University

2 Associate prof. Curriculum and Instruction Dept College of Education – King Khalid University

المستخلص

This study aimed at exploring the impact of utilizing listening learning platforms on the listening comprehension skill of Saudi high school students. This study recruited 76 students of the first semester of high school students in Abha City during the academic year 2019. The experimental group consisted of 38 students, who utilized ELLLO platform during their instruction, while the control group comprised 38 students, who were taught in a traditional way in the classroom. Paired t-test revealed that there was a significant difference between mean scores of both the experimental and control group participants favoring the experimental group participants; confirming the positive impact of utilizing the English listening platforms on developing Saudi high school students' listening comprehension.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

أثر منصات التعلم على الاستيعاب السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية

المؤلفون [English]

  • علي محمد 1
  • احمد الشهري 2
1 استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة الملک خالد- المملکة العربية السعودية
2 أستاذ مشارک بقسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة الملک خالد - المملکة العربية السعودية
المستخلص [English]

      هدفت هذه الدراسة استکشاف تأثير استخدام منصات الاستماع التعليمية على مهارة الاستيعاب السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية. جمعت هذه الدراسة 76 طالبًا في الفصل الدراسي الأول من طلاب المدارس الثانوية في مدينة أبها خلال العام الدراسي 2019. وتألفت المجموعة التجريبية من 38 طالبًا ، استخدموا منصة ELLLO أثناء التدريس ، بينما اشتملت المجموعة الضابطة 38 طالبًا تم تدريسهم بالطريقة التقليدية . أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة احصائية بين متوسط ​​الدرجات لکل من المشارکين في المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المشارکين في المجموعة التجريبية ؛ مماأکد الأثر الإيجابي لاستخدام منصات الاستماع التعليمية للغة الإنجليزية في تطوير الفهم السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية.

الكلمات الرئيسية [English]

  • التعليم القائم على التکنولوجيا
  • المنصات
  • الفهم السمعي
  • المدرسة الثانوية
المجلد 85، العدد 85 - الرقم المسلسل للعدد 85
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
مايو 2021
الصفحة 59-76
  • تاريخ الاستلام: 15 نوفمبر 2020
  • تاريخ المراجعة: 24 نوفمبر 2020
  • تاريخ القبول: 10 ديسمبر 2020