نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
1 Assistant prof. Curriculum & Instruction Dept. College of Education – King Khalid University
2 Associate prof. Curriculum and Instruction Dept College of Education – King Khalid University
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلفون [English]
هدفت هذه الدراسة استکشاف تأثير استخدام منصات الاستماع التعليمية على مهارة الاستيعاب السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية. جمعت هذه الدراسة 76 طالبًا في الفصل الدراسي الأول من طلاب المدارس الثانوية في مدينة أبها خلال العام الدراسي 2019. وتألفت المجموعة التجريبية من 38 طالبًا ، استخدموا منصة ELLLO أثناء التدريس ، بينما اشتملت المجموعة الضابطة 38 طالبًا تم تدريسهم بالطريقة التقليدية . أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة احصائية بين متوسط الدرجات لکل من المشارکين في المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المشارکين في المجموعة التجريبية ؛ مماأکد الأثر الإيجابي لاستخدام منصات الاستماع التعليمية للغة الإنجليزية في تطوير الفهم السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية.
الكلمات الرئيسية [English]