هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية بعض عادات العقل ، ودافع الإنجاز لدي تلميذات الصف الأول الإعدادى . وتکونت عينة الدراسة من (70) طالبة موزعة على مجموعتين (الضابطة والتجريبية) من طالبات مدرسة طارق بن زياد الإعدادية بسوهاج ، وتکونت أدوات الدراسة من اختبار لعادات العقل وتضمن خمسة عادات ، ومقياس لدافعية الإنجاز يتضمن أربعة أبعاد بالإضافة إلى المواد التعليمية التي اشتملت على کتيب للتلميذة ، وأوراق عمل للتلميذة ، ودليل للمعلمة . وتم تطبيق هذه الأدوات قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث ثم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث ، وتوصلت نتائج البحث إلى أن لاستخدام استراتيجية البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي أثر کبير في تنمية کل من عادات العقل ودافع الإنجاز لدى تلميذات المجموعة التجريبية.
أحمد, هبه عبد المحسن. (2018). استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 53(53), 689-749. doi: 10.21608/edusohag.2018.17294
MLA
هبه عبد المحسن أحمد. "استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 53, 53, 2018, 689-749. doi: 10.21608/edusohag.2018.17294
HARVARD
أحمد, هبه عبد المحسن. (2018). 'استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 53(53), pp. 689-749. doi: 10.21608/edusohag.2018.17294
VANCOUVER
أحمد, هبه عبد المحسن. استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2018; 53(53): 689-749. doi: 10.21608/edusohag.2018.17294