نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Associate Professor of Curricula and Methods of Teaching English- Faculty of Education- Assuit University.
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
استهدف البحث الحالي استکشاف اثر استخدام استراتيجيه قائمه علي التعلم الموقفي في تنمية بعض مهارات التفکير الناقد وتحسين الميل نحو تعلم اللغه الانجليزيه لدي تلاميذ المرحله الاعداديه. تبني البحث الحالي تصميم المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي. اشتملت مجموعة البحث علي )30) تلميذه بالصف الثاني الاعدادي مدرسة عصمت عفيفي بمدينة أسيوط. . تمثلت أدوات البحث في: (1) دليل استخدام إستراتيجية التدريس القائمة على التعلم الموقفي, (2) قائمه بمهارات التفکير الناقد, (3) اختبار مهارات التفکير الناقد, (4) استبيان الميل نحو تعلم اللغه الانجليزيه. استغرق تطبيق البحث فصلا دراسيا کاملا. تم استخدام اختبار "ت" للعينات المرتبطة وذلک للکشف عن دلالة الفروق بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفکير الناقد واستبيان الميل نحو تعلم اللغه الانجليزيه . وقد أظهرت النتائج وجود تحسن فالقياس البعدي لأداء التلاميذ مجموعة البحث في اختبار مهارات االتفکير الناقد واستبيان الميل نحو تعلم اللغه الانجليزيه. لخص البحث إلى أن استخدام استراتيجيه قائمه علي التعلم الموقفي له تأثير ايجابي علي تنمية بعض مهارات التفکير الناقد وتحسين الميل نحو تعلم اللغه الانجليزيه لدي تلامبذ المرحله الاعداديه.
الكلمات الرئيسية [English]