نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Department of Curriculum and Instruction Faculty of Graduate Studies for Education Cairo University
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
ا ستهدفت الدراسة الحالية التعرف على أثر إستخدام إستراتيجية قبعات التفکير الست في التدريس على تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية والإتجاهات نحو المهارة لدى طلاب الدبلوم العامة في التربية تخصص اللغة الإنجليزية شعبة التعليم الإلکتروني .وقد قامت الباحثة بتطبيق الإستراتيجية على مجموعة بحثية من إثنين وثلاثين طالباً وطالبة مقيدين بالدبلوم. وقد تم إستخدام ثلاث أدوات لجمع البيانات هي: قائمة المهارات الفرعية للتحدث وإختبار التحدث ومقياس الإتجاهات نحو المهارة . وقد قامت الباحثة بتطبيق الإستراتيجية في إثني عشر أسبوعاً، وتم معالجة البيانات التي تم جمعها من خلال التطبيق القبلي والبعدي للإختبار والمقياس، وذلک بإستخدام (إختبارات - ت). وقد أشارت النتائج إلى تحقيق مجموعة البحث مستوى أفضل في الأداء في التطبيق البعدي لکل من الإختبار والمقياس عن التطبيق القبلي لنفس المجموعة. وبذلک، فقد أکدت النتائج صحة فروض الدراسة، وکذلک الأثر الإيجابي للإستراتيجية على تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية وتنمية الإتجاهات نحو المهارة لدى طلاب الدبلوم العامة في التربية تخصص اللغة الإنجليزية شعبة التعليم الإلکتروني.
الكلمات الرئيسية [English]