نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Learning Solutions Principal Consultant Saudi ArabiaAbstract
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
هذه الدراسة ترکز على العلاقة بين تحفيز المتعلمين، ونوع الجنس، ونسبة الاکمال في المقررات الفتوحة واسعة النطاق. تم استخدام نموذج التحفيز ARCS لکلير کإطار نظري في هذه الدراسة. شملت عينة الدراسة 238 متعلم موکس سعودي، جميعهم أکلموا تعبئة الاستبانة Instructional Materials Motivation Survey (IMMS). لتحليل البيانات، تم استخدام Chi-square tests و independent samples t-testsو multiple regressionو logistic regression. أظهرت النتائج معدل تسرب منخفض ، وعلاقة ذات دلالة إحصائية بين نوع الجنس والتحفيز في MOOCs. کما أشارت إلى أن الإناث عکسوا مستويات تحفيز أعلى من الذکور. بالإضافة إلى ذلک ، کانت هناک علاقة إيجابية بين تحفيز المتعلمين وإکمال المقررات المفتوحة واسعة النطاق (MOOCs).
الكلمات الرئيسية [English]