نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
1 Associate Professor of Curricula and Methods of Teaching English- Faculty of Education- Assuit University
2 Lecturer of English Language- Prince Sattam Bin Abdul-Aziz University- KSA
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلفون [English]
هدف البحث الحالي الي معرفة أثر استخدام تقنية الترجمة التشارکية عبر الانترنت من خلال فصول جوجل في تنمية کفاءة الترجمة لدى طلاب قسم اللغة الانجليزية ومعرفة اتجاهاتهم نحو التشارک عبر الانترنت. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، حيث تم اختيار مجموعتين من بين طلاب قسم اللغة الانجليزية بکلية التربية جامعة اسيوط أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتلقت المجموعة التجريبية تدريبا على الترجمة من خلال التقنية المقترحة، بينما درست المجموعة الضابطة الترجمة بالطريقة المعتادة، وتم تقسيم المجموعة التجريبية الى مجموعات تشارکية ، حيث تم التدريب على مهام الترجمة التشارکية من خلال فصول جوجل لمدة ثلاث جلسات کل اسبوع لمدة خمسة أسابيع وتضمنت أدوات الدراسة اختبارا قبليا- بعديا في الترجمة واستبانة لقياس اتجاهات الطلاب نحو التشارک عبر الانترنت، وأظهرت نتائج البحث تطورا في کفاءة الترجمة لدى الطلاب المترجمون وهذا التطور يرجع لاستخدام التقنية المقترحة وأظهرت النتائج ايضا تکوين اتجاهات ايجابية لدى الطلاب المترجمون نحو التشارک عبر الانترنت
الكلمات الرئيسية [English]