نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Associate Professor at Department of Curriculum, Instruction and Educational Technology (TEFL) - Faculty of Education- Benha University- Egypt
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
تهدف الدراسة إلى توضيح فاعلية استخدام برنامج قائم التعلم المتجسد وأنشطة المهام عبر الإنترنت لتنمية مهارات الاستماع الناقد والاستعداد للتواصل فى اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى الطلاب المعلمين .ويعد هذا البحث من البحوث المختلطة / المدمجة التى دمجت أساليب البحث الکمية والکيفية معا. وتکونت عينة الدراسة من خمسين طالب من الطلاب المعلمين تم اختيارهم عشوائيا من طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة الإنجليزية بکلية التربية جامعة بنها, جمهورية مصر العربية. هذا وقد تم اختبار عينة الدراسة قبل اجراء المعالجة وبعد تطبيق البرنامج القائم على التعلم المتجسد وأنشطة المهام عبر الإنترنت. واشتملت أدوات الدراسة على اختبار فى مهارات الإستماع الناقد فى اللغة الإنجليزية , ومقياس الاستعداد للتواصل باللغة الإنجليزية ومقابلة شبه منظمة. واشارت نتائج البحث الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين درجات الطلاب (عينة الدراسة ) فى القياس القبلى – البعدى فى مهارات الاستماع الناقد والاستعداد للتواصل فى اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لصالح القياس البعدى . وترجع هذه النتائج الى فاعلية استخدام البرنامج القائم التعلم المتجسد وأنشطة المهام عبر الإنترنت.
الكلمات الرئيسية [English]