نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Manager of Tahta Egyptian Japanese School, Egypt
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
هدفت هذه الدراسة إلى تصميم واستخدام بيئة تعليمية متنقلة تعتمد على استخدام الرسوم البيانية التفاعلية فى تدريس اللغة الانجليزية لتطوير مهارات الفهم الاستماعى لدى تلاميذ المدارس المصرية اليابانية ، وبالتالي قياس تأثيرها. استخدمت هذه الدراسة التصميم الوصفي والتصميم شبه التجريبي. تم تطبيقه في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2020/2021) ، وتم تطبيقه على عينة قوامها (76) تلميذامن المدارس المصرية اليابانية حيث يقومون بدراسة جميع مقرراتهم باللغة الإنجليزية. وتم تقسيم العينة بشکل عشوائي إلى مجموعتين. مجموعة ضابطة تکونت من (38) طالبا ، ومجموعة تجريبية من (38) طالبا.
الكلمات الرئيسية [English]