Using Praat to Develop English Majors' EFL Intonation Production

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Lecturer of Linguistics, Department of English Language and Literature, Faculty of Archaeology and Languages, Matrouh University, Egypt

المستخلص

This study investigated the effect of using Praat on developing the EFL intonation production of English majors whose inefficiency in such a skill constituted the rational for the present study. Participants (N = 40) were third-year students in the English Department, Faculty of Education, University of Sadat City, during the first semester of the 2020-2021 academic year. They were divided into two groups: an experimental group (n = 20) and a control one (n = 20). An EFL intonation production test was developed and administered before and after experimentation, which lasted for 4 weeks. During this time, the experimental group students were taught using the speech analysis software Praat while the control group students received regular instruction. The results revealed that the experimental group students achieved significant improvement in EFL intonation production. Thus, using Praat had a positive effect on developing English majors' EFL intonation production.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

استخدام برنامج Praat لتنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية

المؤلف [English]

  • مروة الجرواني
مدرس اللغويات، قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، کلية الآثار واللغات جامعة مطروح، مصر
المستخلص [English]

هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار أثر استخدام برنامجPraatعلى تنمية مهارة التنغيمباللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية. وتکونت عينة الدراسة من 40 طالبا من طلاب الفرقة الثالثة بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية، جامعة مدينة السادات، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020-2021، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (ن = 20) ومجموعة ضابطة (ن = 20). ولقد قامت الباحثة باستخداماختبار مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية کاختبار قبلي-بعدي. ولقد استغرق التدخل التجريبي أربعة أسابيع، حيث تم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام برنامج التحليل الصوتي Praat أما المجموعة الضابطة فتم التدريس لها بالطريقة المعتادة. ولقد أوضحت نتائج الدراسة أن طلاب المجموعة التجريبية أظهروا تقدماً ذا دلالة إحصائية في مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية. ولقد خلصت الباحثة من الدراسة الحالية إلى أن استخدام برنامج Praat له أثر دال إحصائياً على تنمية مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية.

الكلمات الرئيسية [English]

  • الکلمات المفتاحية: برنامج Praat
  • مهارة التنغيم باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية
  • طلاب قسم اللغة الإنجليزية
المجلد 92، العدد 92 - الرقم المسلسل للعدد 92
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
ديسمبر 2021
الصفحة 91-125
  • تاريخ الاستلام: 05 سبتمبر 2021
  • تاريخ المراجعة: 13 سبتمبر 2021
  • تاريخ القبول: 25 سبتمبر 2021