فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم والتربية المتحفية –قسم تکنولوجيا التعليم- کلية التربية _جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الکشف عن فاعلية استراتيجية المشروعات الإلکترونية في بيئة الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة والدافعية للإنجاز لدى طلاب مدارس التکنولوجيا والرياضيات STEM
وتکونت عينة البحث الحالي من (44) طالباُ من مدرسة المعادي المشترکة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية، کما اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي
وأسفرت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى0.01 بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة مهارات البرمجة ومقياس الدافعية للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of e-projects strategy in augmented reality environments in developing programming skills and achievement motivation among students of technology and mathematics schools

المؤلف [English]

  • roayat hasanin
Instructor of Educational Technology and Museum Education - Department of Educational Technology - Faculty of Education - Helwan University
المستخلص [English]

 
             The aim of the current research is to reveal the effectiveness of the e-projects strategy in the augmented reality environment in developing programming skills and achievement motivation among students of STEM schools of technology and mathematics.
     The current research sample consisted of (44) students from Maadi Joint School, they were divided into two groups of equal numbers, one of them is control and the other is experimental. The research also relied on the quasi-experimental approach.
     The results revealed a statistically significant difference at the level of 0.01 between the experimental and control groups in the post application of the programming skills observation card and achievement motivation scale in favor of the experimental group.
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • Key words: E-projects strategy - Achievement motivation Science
  • Technology
  • Engineering
  • art and Mathematics
المجلد 93، العدد 93 - الرقم المسلسل للعدد 93
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2022
الصفحة 1081-1124
  • تاريخ الاستلام: 20 سبتمبر 2021
  • تاريخ المراجعة: 29 سبتمبر 2021
  • تاريخ القبول: 10 أكتوبر 2021