The Uses of Machine Learning (ML) in Teaching and Learning English Language: A Methodical Review.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Associate Professor of Curriculum and Instruction Islamic University of Madinah, Saudi Arabia

المستخلص

     Regular teaching methods for ESL/EFL may rely on assumptions that do not lead to the desired results in student learning. Consequently, the current study sought to perform a systematic review of the research that revealed numerous applications of machine learning (ML) in English language instruction (Applied Linguistics) and the development of interpretable machine learning or associated practical software. The current research employed a mixed-methods approach (approach) that included qualitative and quantitative analysis to survey the previous studies on machine learning in EFL/ESL instruction. Results showed that machine learning (ML) may teach English as a foreign language or as a second language and that it has a bright future in this sector. Interpretable machine learning (ML) was found to help in teaching many EFL/ESL topics such as dictation, phonetics instruction, language blogging, and all of which contribute to the facilitation of English language learning and teaching processes. Finally, the study concluded with recommendations for researchers in EFL or ESL on how to incorporate machine learning in English classrooms using functional programming languages, tools, and platforms. More studies were also advised to determine the most effective methods and procedures for incorporating machine learning (ML) into English as ESL/EFL in the classroom.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

استخدامات التعلم الآلي (ML) في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية: مراجعة منهجية

المؤلف [English]

  • عبد الله الحربي
أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارک الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، المملکة العربية السعودية
المستخلص [English]

المستخلص
        الأساليب التقليدية في تدريس اللغة الإنجليزية قد تعتمد على افتراضات لا تؤدي إلى تحقيق النتائج المطلوبة في تعلم الطلاب. وهذا الأمر جعل هناک حاجة للبحث عن طرق أکثر تقدمًا للتغلب على أوجه القصور في تدريس اللغة المعقدة التي نشأت وتنشأ في المواقف المختلفة لتدريسها وتعلمها. لذلک، هدفت الدراسة الحالية إلى إجراء مراجعة منهجية للبحوث التي کشفت عن کثير من استخدامات تطبيقات التعلم الآلي (ML) في تدريس اللغة الإنجليزية. وقد استخدم البحث الحالي منهجا يخلط بين البحث النوعي والکمي لمسح الدراسات السابقة حول التعلم الآلي في تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / کلغة ثانية. وأشارت النتائج إلى دور استخدام التعلم الآلي (ML) في تحسين تعلم اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / کلغة ثانية. وکشفت النتائج أيضًا عن إمکانية استخدام التعلم الآلي (ML) لفصول اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / کلغة ثانية في تدريس الإملاء، والصوتيات، وعمل المدونات اللغوية، وکثير مما يدعم تسهيل عمليات تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية. أخيرًا، ختمت الدراسة بتوصيات للباحثين في تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية (EFL) أو کلغة ثانية (ESL) لاستخدام لغات وأدوات ومنصات البرمجة الوظيفية لتنفيذ التعلم الآلي في فصول اللغة الإنجليزية. کما أوصت بإجراء مزيد من الدراسات للبحث عن أفضل الطرق والأساليب والإجراءات لاستخدام التعلم الآلي (ML) في تدريس اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية / اللغة الإنجليزية کلغة ثانية.
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • الکلمات المفتاحية: الذکاء الصناعي
  • تدريس اللغة الإنجليزية
  • استراتيجيات التدريس
  • اللغويات التطبيقية
  • الصوتيات
المجلد 93، العدد 93 - الرقم المسلسل للعدد 93
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2022
الصفحة 25-52
  • تاريخ الاستلام: 03 يناير 2022
  • تاريخ القبول: 03 يناير 2022