تهدف ورقة العمل الحالية إلي عرض وتقييم نظام التعليم الحالي في مصر، مع توضيح الأسباب التي أدت إلي هذا الوضع المتردي للتعليم في مصر، ومحاولة التغلب علي المشکلات التي تواجه التعليم للوصول إلي المرکز المأمول الذي تستحقه مصر في التعليم بين دول العالم، ثم الترکيز علي استراتيجية التعليم الجديدة في مصر 2014- 2030م مع توضيح ما لها وما عليها. وتوصلت الورقة إلي أن الوضع الحالي للتعليم في مصر متردي وخطير جدا، وأن النظام التعليمي القائم في حالة انهيار تام – حيث أن مصر احتلت مراکز متأخرة جدًا بين دول العالم في مجال التعليم – والأمر لا يتطلب اصلاحات جزئية بل يحتاج إلي تغيير جذري في منظومة التعليم في مصر، ويجب أن تتضافر فيه کل مؤسسات الدولة بکل قطاعاتها العامة والخاصة من أجل التصدي لهذه المشکلات والخروج من هذا المأزق، ولا بد من بناء نظام جديد، لأن مصر تستحق أن تتبوأ مکانة متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة التعليم" ، کما توصلت الورقة إلي أن استراتيجية التعليم الجديدة المقترح تطبيقها في العام الدراسي 2018 / 2019م بها العديد من المزايا التي تعالج الکثير من سلبيات النظام القديم إذا أُحسن تطبيقها.
عبد اللطيف محمد عمران, خالد. (2018). نظام التعليم المصري (الواقع والمأمول) في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030م. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 56(56), 1-31. doi: 10.21608/edusohag.2018.23868
MLA
خالد عبد اللطيف محمد عمران. "نظام التعليم المصري (الواقع والمأمول) في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030م", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 56, 56, 2018, 1-31. doi: 10.21608/edusohag.2018.23868
HARVARD
عبد اللطيف محمد عمران, خالد. (2018). 'نظام التعليم المصري (الواقع والمأمول) في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030م', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 56(56), pp. 1-31. doi: 10.21608/edusohag.2018.23868
VANCOUVER
عبد اللطيف محمد عمران, خالد. نظام التعليم المصري (الواقع والمأمول) في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 – 2030م. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2018; 56(56): 1-31. doi: 10.21608/edusohag.2018.23868