سعت الدراسة الحالية إلى تقصي أراء أولياء الأمور بجودة التدريس في مدارس دولة الکويت وذلک وفقا لنموذج کليمي لجودة التدريس وأثر متغيرات الجنس والمحافظة السکنية والمستوى التعليمي على تلک الآراء. تکونت عينة الدراسة من (430) ولي أمر تم اختيارهم بطريقة عشوائية من المحافظات السکنية الست، وقد تم توزيع استبانة الدراسة على تلک العينة والمصممة من قبل الباحثين وفقا لنموذج کليمي لجودة التدريس وعلى مراجعة الدراسات والأدبيات ذات الصلة. وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى جودة التدريس کما يراه أولياء الأمور في محاور إدارة الصفوف والتحفيز المعرفي متوسط، أما فيما يتعلق بمحور الدعم المعنوي فقد کان مرتفعا. کما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الجنس والمحافظة السکنية والمستوى التعليمي. وفي ضوء نتائج الدراسة، خلص الباحثون إلى عدد من التوصيات والمقترحات التي يأمل من خلال تطبيقها الارتقاء بجودة التدريس في مدارس دولة الکويت.
أحمد العجمي, عمار, حمد العتل, محمد, & أحمد بن غيث, عمر. (2018). تصورات أولياء الأمور لجودة التدريس في مدارس دولة الکويت في ضوء نموذج کليمي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55(55), 185-218. doi: 10.21608/edusohag.2018.23908
MLA
عمار أحمد العجمي; محمد حمد العتل; عمر أحمد بن غيث. "تصورات أولياء الأمور لجودة التدريس في مدارس دولة الکويت في ضوء نموذج کليمي". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55, 55, 2018, 185-218. doi: 10.21608/edusohag.2018.23908
HARVARD
أحمد العجمي, عمار, حمد العتل, محمد, أحمد بن غيث, عمر. (2018). 'تصورات أولياء الأمور لجودة التدريس في مدارس دولة الکويت في ضوء نموذج کليمي', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55(55), pp. 185-218. doi: 10.21608/edusohag.2018.23908
VANCOUVER
أحمد العجمي, عمار, حمد العتل, محمد, أحمد بن غيث, عمر. تصورات أولياء الأمور لجودة التدريس في مدارس دولة الکويت في ضوء نموذج کليمي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2018; 55(55): 185-218. doi: 10.21608/edusohag.2018.23908