استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد فى ضوء التکامل بين مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم أصول التربية کلية التربية بالوادي الجديد – جامعة الوادي الجديد

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى وضع استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد في ضوء التکامل بين مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج، وذلک من خلال التعرف على الإطار الفکري والفلسفي لمدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج، وتشخيص واقع الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد. وتعتمد الدراسة على المنهج الوصفي - متمثلاً فى خطوتي الوصف والتحليل - والذي يعتمد على تجميع الحقائق والمعلومات، ثم تحليليها وتفسيرها للحصول على تعميمات مقبولة، ولتحقيق أهداف الدراسة سوف يتم إعداد استبانة تتکون من بعدين هما: درجة ممارسة مدخلي التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج فى تطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد، وتحديد متطلبات تطبيق التعلم التنظيمي والإدارة بالنتائج کمدخلين لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد. وفى ضوء ما ستسفر عنه الدراسة من نتائج نظرية وميدانية سوف يقوم الفريق البحثي ببناء استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي لجامعة الوادي الجديد.

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

develop a suggested strategy to improve the performance of New Valley University in the light of organizational learning (OL) and results-based management (RBM).

المؤلف [English]

  • magdy abdullah
Assistant Professor, Department of Foundations of Education New Valley College of Education - New Valley University
المستخلص [English]

               The present study aims to develop a suggested strategy to improve the performance of New Valley University in the light of organizational learning (OL) and results-based management (RBM). This is through the identification of intellectual and philosophical framework of the approaches of organizational learning and results-based management, and the diagnosis of the actual performance of New Valley University.
. The study follows the descriptive method -represented in the two steps: description and analysis - which depends on collecting facts and information, and then analyzing and interpreting these facts and information to reach acceptable generalization. To achieve the objectives of the study, a questionnaire will be prepared consisting of two dimensions: (a) The extent of practice of the two approaches of OL and RBM to improve performance Of New Valley University, and, (b) identification of application requirements of OL and RBM to improve the performance of New Valley University.
               . In light of the theoretical and field findings of the study, the research team will build a suggested strategy to develop the performance of New Valley University.

الكلمات الرئيسية [English]

  • a suggested strategy- Valley University
  • organizational learning (OL)
  • results-based management (RBM)
المجلد 58، العدد 58 - الرقم المسلسل للعدد 58
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2019
الصفحة 123-221
  • تاريخ الاستلام: 24 مارس 2019
  • تاريخ القبول: 24 مارس 2019