أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ مشارک قسم تکنولوجيا التعليم-کلية التربية الأساسية-دولة الکويت

2 أستاذ مساعد قسم تکنولوجيا التعليم-کلية التربية الأساسية-دولة الکويت

3 أستاذ مشارک قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية-دولة الکويت

المستخلص

   استهدف البحث الحالي معرفة أثر التعليم الإلکتروني على تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت، وقد اتبع البحث المنهج شبه التجريبي بهدف قياس المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت، ومعرفة الفروق بين الذکور والإناث في هذه المهارات، وبعد تطبيق أدوات البحث، أشارت النتائج إلى فاعلية التعليم الإلکتروني في تنمية المهارات التدريسية لدى طلبة کلية التربية الأساسية في دولة الکويت، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين طلاب وطالبات کلية التربية الأساسية في دولة الکويت فيما يتعلق بالمهارات التدريسية.

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The impact of e-learning on the development of teaching skills among students of the Faculty of Basic Education in the State of Kuwait

المؤلفون [English]

  • hamed elgabr 1
  • tarek almasoud 2
  • aida aledaan 3
1 Associate Professor Department of Technology Education - College of Basic Education - State of Kuwait
2 Assistant Professor Department of Technology Education - College of Basic Education - State of Kuwait
3 Associate Professor Department of Technology Education - College of Basic Education - State of Kuwait
المجلد 59، العدد 59 - الرقم المسلسل للعدد 59
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2019
الصفحة 171-214
  • تاريخ الاستلام: 06 مايو 2019
  • تاريخ القبول: 06 مايو 2019