وعي الوالدين بأهمية القوانين التربوية وتطبيقها في الأسرة لمرحلة الطفولة في مدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم أصول التربية-کلية العلوم الاجتماعية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية- المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى وعي الوالدين عن أهمية القوانين في الأسرة لمرحلة الطفولة، وکانت أداة القياس  الاستبانة وأظهرت نتائج التحليل أن مستوى الوعي بأهمية القوانين التربوية في الأسرة بلغ المتوسط الحسابي لها نسبة 2,76من 4,0 وعن مستوى المهارات التي يحتاجها الوالدين لتطبيق القوانين بلغ المتوسط الحسابي لها نسبة 2,88 من 4,0 ، أما عن مستوى الوعي فيما يخص مجالات تطبيق القوانين التربوية فقد بلغ المتوسط الحسابي لها نسبة2,89من 4,0.

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The level of parents awareness about the importance of educational family rules during the childhood stage

المؤلف [English]

  • REEM ALSWELAM
Department of Education, Faculty of Social Sciences Imam Muhammad bin Saud Islamic University - Kingdom of Saudi Arabia
المستخلص [English]

The study aim to know the level of parents awareness about the importance of educational family rules during the childhood stage. The measuring tool is “survey”. The results show that the average arithmetic of awareness level of the importance of educational rules is 2.76 of 4. The average arithmetic of the skills level that parents need to apply educational family rules is 2.88 of 4. While the average arithmetic of awareness level that parents .need to apply educational rules is 2.89 of 4.

المجلد 61، العدد 61 - الرقم المسلسل للعدد 61
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2019
الصفحة 351-388
  • تاريخ الاستلام: 27 يونيو 2019
  • تاريخ القبول: 27 يونيو 2019