التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تکنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية - جامعة المنيا

2 قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس أ ثر التف اعل بين المتغيارت المستقلة المتمثلة في نمطي عرض الفيديو  ) الكلي  /   الجزئي(  ،  وبين  الأسلوب المعرفي )التركيز/ البأورة/Focus(   في   مقابل )السطحية /الفحص/Surface(  لدى طلاب  تكنولوجيا التعليم  ، على  إكسابهم مهاارت  إنتاج مشروعات  إنترنت الأشياء ورفع مستوى مفهوم الذ ات الأكاديمي لديهم . 
تكونت عينة البحث من أربع مجموعات تم تصنيفها وفقا لنمط  الفيديو  )الكلي  /  الجزئي( والأسل وب ا لمعرفي ) التركيز /  السطحية( ، اشتملت المجموعة الأولى على المتعلمين) ال فيديو الكلي ، أسلوب التركيز( والثانية) الفيديو الكلي ، الأسلوب السطحي( وال ثالثة ) الفيديو الجزئي ، أسلوب التركيز ( والاربعة ) ال فيديو الجزئي ، الأسلوب السطحي( ،  أظهرت ال نتائج عدم وجود  تأثير يرجع إلى التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ( والأسل وب المعرفي )التركيز / السطحية( وذل ك في إكساب  مهاارت  إنتاج  مشروعات  إنترنت الأشياء   وفي تنمية مفهوم الذات الأكاديمي،  يوصي البحث  بأهمية  توظيف  تطبيقات انترنت الأشياء مع ضرورة تحديث اللوائح الدارسية لبارمج تكنولوجيا التعليم بحيث تقوم بدمج المفاهيم والمهاارت المتعلقة بمجال ا نترنت الأشياء ضمن المقرارت الدارسية حالية أو استحداث مقرارت دارسية جديدة 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The Interaction Between Digital Video Styles (Totally / Partially) & Cognitive style (Focus / Surface) at E-Learning Environment and Its Effect on Acquiring Skills of Internet of Things Projects Production and Academic Self-Concept Among Educational ‏Technology Students ‏

المؤلفون [English]

  • Mohamed Dahi Mohamed Tony 1
  • Nesreen Ezat Zaki Moawad 2
1 Educational technology Department , Faculty of specific education, Minia University
2 Educational Technology Department , Faculty of Specific Education , Minia University
المستخلص [English]

The aim of the current research is to measure the interaction between digital          video styles (totally / partially) and cognitive style (focus / surface) at elearning environment for acquiring skills of internet of things projects production and academic self-concept among educational technology students, The research sample consisted of four groups that were classified according to the digital video styles and cognitive style, Results indicated no mutual effect between digital video styles (totally / partially) and cognitive style (focus / surface)  on acquiring skills of internet of things projects production and academic self-concept among educational technology students ,  The research recommends the importance of employing Internet of Things applications, along with the need to update the curriculum for educational technology programs so that they integrate concepts and skills related to the field of the Internet of Things into current curricula or create new curricula. 

الكلمات الرئيسية [English]

  • Digital Video Styles (Totally / Partially)
  • Cognitive style (Focus / Surface)
  • : ‏Internet of Things
  • Academic Self-Concept