فاعلية نمط التدريب المدمج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريب في كلية التقنية للبنات بحفر الباطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المؤسسة العامة لتدريب التقني والمهني ، كلية التقنية للبنات بحفرالباطن، المملكة العربية السعودية.

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف فاعلية نمط التدريب المدمج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريب في كلية التقنية للبنات بحفر الباطن، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وذلك من خلال تصميم استبانة وتطبيقها على عينة قصدية من أعضاء الهيئة التدريبية بكلية التقنية للبنات بمدينة حفر الباطن، بلغت (14) عضو هيئة تدريس، وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج، ومن أهمها: أن تفاعل أعضاء هيئة التدريب في كلية التقنية بحفر الباطن مع نمط التدريب المدمج من وجهة نظرهم جاء بمستوى عال جدًا، حيث بلغ المتوسط الحسابي (4.32)، وبانحراف معياري بلغ (0.716)، كما بينت النتائج أن تفاعل المتدربات في كلية التقنية بحفر الباطن مع نمط التدريب المدمج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريب جاء بمستوى عال جدًا، حيث بلغ المتوسط الحسابي (4.36)، وبانحراف معياري بلغ (0.736)، وكشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ≥a) بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة لفاعلية نمط التدريب المدمج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريب في كلية التقنية للبنات بحفر الباطن تعزى لمتغيرات سنوات الخبرة والمؤهل العلمي، وأوصت الدراسة بضرورة الاستثمار في تطوير وتحسين أنظمة إدارة التعلم الإلكتروني لضمان تجربة تدريبية أكثر فاعلية، وتوسيع نطاق استخدام التدريب المدمج، ليس فقط في إدارة الواجبات والمواد التدريبية، ولكن أيضًا في تعزيز جوانب أخرى مثل التفاعل المباشر وتقييم الأداء بطرق رقمية متقدمة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of the training style on directing the point of view of the training staff members at the College of Technology in Hafar Al-Batin

المؤلف [English]

  • Monifah AL-adeem
Technical and Vocational Training Corporation،Technical College for girl in Hfar AL-batin,Kingdom of Saudi Arabia
المستخلص [English]

The study aimed to identify the effectiveness of the blended training approach from the perspective of the training faculty members at the Technical College for Girls in Hafar Al-Batin. To achieve this, the descriptive analytical method was used by designing a questionnaire and applying it to a purposive sample of faculty members at the college, totaling (14) participants, The study yielded several key findings, the most significant of which include: High engagement of training faculty members with the blended training approach, as indicated by a mean score of (4.32) and a standard deviation of (0.716), High engagement of trainees with the blended training approach, as perceived by faculty members, with a mean score of (4.36) and a standard deviation of (0.736), No statistically significant differences at the significance level (α ≥ 0.05) in the responses of the study sample regarding the effectiveness of the blended training approach due to years of experience or academic qualification, The study recommended investing in the development and enhancement of learning management systems to ensure a more effective training experience and expanding the use of blended training not only for managing assignments and training materials but also for enhancing other aspects such as direct interaction and digital performance evaluation.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Blended training
  • Technical College for Girls
  • Hafar Al-Batin