دراسة مقارنة لدور مراکز التطوير الوظيفي في بعض الجامعات في کل من مصر وأستراليا ونيوزيلندا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التربية المقارنة، کلية التربية جامعة الفيوم

المستخلص

 تُعد صعوبة اتخاذ القرار المهني من أکثر المشاکل المهنية الشائعة لدى الشباب الجامعي، وهذه الصعوبة قد تؤثر على حياتهم بشکل عام، وعلى جميع مراحل حياتهم المهنية بشکل خاص، سواء کان ذلک صعوبة اتخاذ قرار اختيار التخصص الدراسي، أم تغيير المسار المهني، أم اتخاذ قرار بالتقاعد؛ وعليه هدف هذا البحث إلى الوصول إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل دور مراکز التطوير الوظيفي بالجامعات المصرية علي ضوء خبرتي أستراليا ونيوزيلندا، وقد اعتمد البحث على المدخل الوظيفي، وتوصل البحث إلى طرح ضوابط مقترحة لتفعيل دور مراکز التطوير الوظيفي في جمهورية مصر العربية على ضوء خبرتي أستراليا ونيوزيلندا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

the role of career development centers in the Arab Republic of Egypt in the light of experience of Australia and New Zealand.The difficulty of professional decision making is one of the most common occupational problems among university youth. This difficulty may affect their lives in general and at all stages of their careers in particular, whether it is difficult to make a decision to choose a course, change careers or decide to retire, so the objective

المؤلف [English]

  • hosnya awees
Lecturer of Comparative Education, Faculty of Education, Fayoum University
المجلد 65، العدد 65 - الرقم المسلسل للعدد 65
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2019
الصفحة 150-243
  • تاريخ الاستلام: 29 أغسطس 2019
  • تاريخ القبول: 29 أغسطس 2019