فاعلية التعلم النقال في تنمية مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بمدينة جدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم التقنيات التعليم المساعد-برنامج الدراسات العليا التربوية- جامعة الملک عبدالعزيز المملکة العربية السعودية

المستخلص

   هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية استخدام بعض تطبيقات التعلم النقال في تنمية بعض مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بجدة، واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وقد اعتمد البحث الحالي على التصميم التجريبي القائم على مجموعتين التجريبية والضابطة ، بلغت عينة البحث (40) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي في الثانوية الثامنة والثمانون إحدى مدارس التعليم العام بمدينة بجدة، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة ببناء أداة البحث المتمثلة في اختبار تحصيلي خاص ببعض مفاهيم وحدة الإحصاء والإحتمالات.
    وقد خلص البحث إلى عدة نتائج أهمها فاعلية التعلم النقال في تنمية بعض مفاهيم الإحصاء والإحتمالات في مادة الرياضيات لطالبات الصف الثالث ثانوي بجدة، وفي ضوء ما أسفر البحث عنه من نتائج تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

the effectiveness of using some mobile learning applications in developing some concepts of statistics and probability in mathematics for third graders in Jeddah

المؤلفون [English]

  • AZIZA ALZAHRANY
  • EMAN MOHAMED
Department of Techniques Assistant Education - Graduate Studies Program - King Abdulaziz University Saudi Arabia
المستخلص [English]

    The objective of the current research is to measure the effectiveness of using some mobile learning applications in developing some concepts of statistics and probability in mathematics for third graders in Jeddah. The researcher followed the semi-empirical approach. The current research was based on experimental design based on experimental and control groups, ), A student of the third grade secondary school in the Eighty-eighth High School of public education in Jeddah, and to achieve the objectives of the research, the researcher built a research tool of the achievement test for some of the concepts of the Unit of Statistics and Probability.

المجلد 65، العدد 65 - الرقم المسلسل للعدد 65
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2019
الصفحة 425-470
  • تاريخ الاستلام: 31 أغسطس 2019
  • تاريخ القبول: 31 أغسطس 2019