الثقة التنظيمية ودورها في تطوير الأداء الوظيفي للعاملين بالجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس أصول التربية کلية التربية- جامعة أسوان

المستخلص

  استهدف البحث تقديم مجموعة من التوصيات التي من شأنها أن توضح دور الثقة التنظيمية في تطوير الأداء الوظيفي للعاملين بجامعة أسوان  ، وذلک من خلال رصد واقع الأداء الوظيفي وواقع دور الثقة التنظيمية بجامعة أسوان ، استخدم البحث المنهج الوصفي (المسحى - التحليلي)، والاستبانة کأداة لجمع البيانات من عينة البحث التي تمثلت في عينة من (العاملين) بجامعة أسوان بلغ قوامها (205) ، وتوصلت نتائج البحث إلي أن هناک قصوراً في الأداء الوظيفي للعاملين بجامعة أسوان، وفي النهاية قدم البحث مجموعة من التوصيات التي من شأنها توضح دور الثقة التنظيمية في تطوير الأداء الوظيفي للعاملين .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

indicate the role of organizational trust in the development of the job performance of the employees of Aswan University

المؤلفون [English]

  • HANYA ABDELGHALY
  • MARWA ABEDLRAHMAN
Lecturer of Fundamentals of Education, Faculty of Education, Aswan University
المستخلص [English]

Abstract
The research aimed at presenting a set of recommendations that would indicate the role of organizational trust in the development of the job performance of the employees of Aswan University, by monitoring the reality of the job performance and the reality of organizational confidence role in Aswan University. The research used the descriptive- (205). The results of the research revealed that there is a shortage of job performance for the employees of Aswan University. Finally, the research presented a set of recommendations that will clarify the role of organizational trust in performance development. Career for both Laxative.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Organizational Trust
  • Functionality
المجلد 65، العدد 65 - الرقم المسلسل للعدد 65
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2019
الصفحة 663-723
  • تاريخ الاستلام: 31 أغسطس 2019
  • تاريخ القبول: 31 أغسطس 2019