بالرغم من وجود عديد من الآثار الإيجابية لمجانية التعليم بمصر؛ في تحقيق تکافؤ الفرص التعليمية، وديمقراطية التعليم، ونشر مبادئ العدل التربوي بين جميع فئات المجتمع المصري دون تمييز اجتماعي أو اقتصادي؛ وإتاحة فرص التعليم لجميع الراغبين فيه، إلا إنه توجد مجموعة من الآثار السلبية الناجمة عن تطبيق مجانية التعليم، والتي ستتناول ورقة العمل بعضًا منها؛ من أجل العمل على وضع مجموعة من المقترحات لتفادي تلک السلبيات؛ حتى تحقق مجانية التعليم الأهداف المنشودة . يجب أن يکون التعليم حقًا مکفولًا لجميع المواطنين، وخاصة بمحافظة سوهاج التي تعد من المحافظات الأکثر فقرًا في مصر؛ حيث تعوق الظروف الاقتصادية الصعبة الفقراء عن الإنفاق على التعليم . وستتناول بمشيئة الله تعالى ورقة العمل الحالية المقصود بمجانية التعليم، وبعض المصطلحات المتداخلة معه في المعنى، والآثار السلبية لتطبيق مجانية التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج، ووضع مجموعة من المقترحات التي تسهم في الحد من هذه الآثار السلبية .
محمد احمد رجب, مصطفى. (2019). بعض الآثار السلبية لتطبيق مجانية التعليم الأساسي في محافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 66(66), 1-11. doi: 10.21608/edusohag.2019.47178
MLA
مصطفى محمد احمد رجب. "بعض الآثار السلبية لتطبيق مجانية التعليم الأساسي في محافظة سوهاج". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 66, 66, 2019, 1-11. doi: 10.21608/edusohag.2019.47178
HARVARD
محمد احمد رجب, مصطفى. (2019). 'بعض الآثار السلبية لتطبيق مجانية التعليم الأساسي في محافظة سوهاج', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 66(66), pp. 1-11. doi: 10.21608/edusohag.2019.47178
VANCOUVER
محمد احمد رجب, مصطفى. بعض الآثار السلبية لتطبيق مجانية التعليم الأساسي في محافظة سوهاج. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2019; 66(66): 1-11. doi: 10.21608/edusohag.2019.47178