أهداف البحث : التعرف على مدى توافر القيم التنظيمية في المدارس الثانوية الحکومية في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين، والتعرف على مستوى الالتزام التنظيمي للمعلمين بالمدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف من وجهة نظرهم، والتعرف على العلاقة الارتباطية ذات الدلالة الإحصائية بين القيم التنظيمية في المدارس الثانوية والالتزام التنظيمي للمعلمين. منهج الدراسة وأداتها: تم استخدم المنهج الوصفي بشقيه المسحي والارتباطي، واعتمد الباحث لقياس مدى توافر القيم التنظيمية على استبانة من إعداده تکونت من (14) عبارة ، واعتمد لقياس الالتزام التنظيمي على مقياس بورتر وزملائه. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى أن مدى توافر القيم التنظيمية في المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف جاء بدرجة (عالية) من وجهة نظر المعلمين، وأن مستوى الالتزام التنظيمي لدى معلمي المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف جاء بدرجة (عالية) من وجهة نظرهم، ووجدت علاقة ارتباطية (طردية) متوسطة القيمة وذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين مدى توافر القيم التنظيمية ومستوى الالتزام التنظيمي لمعلمي المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف. توصيات الدراسة: - الاستمرار في تعزيز القيم التنظيمية. - تعزيز الالتزام التنظيمي لدى المعلمين من خلال القيام بالإجراءات واتخاذ القرارات الکفيلة بتحسين وتنمية الالتزام التنظيمي.
سعد نافع العتيبي, عبدالله. (2019). القيم التنظيمية في المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 66(66), 401-437. doi: 10.21608/edusohag.2019.47193
MLA
عبدالله سعد نافع العتيبي. "القيم التنظيمية في المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 66, 66, 2019, 401-437. doi: 10.21608/edusohag.2019.47193
HARVARD
سعد نافع العتيبي, عبدالله. (2019). 'القيم التنظيمية في المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 66(66), pp. 401-437. doi: 10.21608/edusohag.2019.47193
VANCOUVER
سعد نافع العتيبي, عبدالله. القيم التنظيمية في المدارس الثانوية الحکومية بمحافظة الطائف وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2019; 66(66): 401-437. doi: 10.21608/edusohag.2019.47193