هدفت هذه الدراسة في الکشف عن مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي على الحقوق الرقمية، بالإضافة إلى معرفة أثر متغير النوع، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي، حيث تم إعداد استبانة مکونة من (21) عبارة، موزعة على محورين: الخصوصية والأمن الالکتروني، وبعد التأکد من صدق الأداة وثباتها تم تطبيقها على عينة الدراسة المکونة من (180) طالباً وطالبة، وتم تطبيقها على محافظة مسقط. وقد أظهرت نتائج الدراسة على المستوى العام في مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي على الحقوق الرقمية من وجهة نظر عينة من طلبة التعليم ما بعد الأساسي، جاءت بدرجة قليلة في محو الخصوصية، حيث بلغ المتوسط الحسابي للمحور (2.19). وفي محور الأمن الالکتروني جاءت أيضاً جاءت بدرجة قليلة وبمتوسط حسابي (1.82)، کما أظهرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤ 0.05) بين الذکور والإناث في مجال الدراسة وذلک لصالح الذکور.
بن صالح بن ناصر الناصري, خلفان. (2019). مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي في الحقوق الرقمية لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي (11- 12) بمدارس سلطنة عمان. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 67(67), 436-450. doi: 10.21608/edusohag.2019.50603
MLA
خلفان بن صالح بن ناصر الناصري. "مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي في الحقوق الرقمية لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي (11- 12) بمدارس سلطنة عمان". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 67, 67, 2019, 436-450. doi: 10.21608/edusohag.2019.50603
HARVARD
بن صالح بن ناصر الناصري, خلفان. (2019). 'مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي في الحقوق الرقمية لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي (11- 12) بمدارس سلطنة عمان', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 67(67), pp. 436-450. doi: 10.21608/edusohag.2019.50603
VANCOUVER
بن صالح بن ناصر الناصري, خلفان. مدى تأثير شبکات التواصل الاجتماعي في الحقوق الرقمية لدى طلبة التعليم ما بعد الأساسي (11- 12) بمدارس سلطنة عمان. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2019; 67(67): 436-450. doi: 10.21608/edusohag.2019.50603