المدافعة البيئية لمعلم الجغرافيا في العصر الرقمي وآليات تحقيقها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس الجغرافيا کلية البنات – جامعة عين شمس

المستخلص

تستهدف الورقة الحالية الترکيز على المدافعة البيئية لدى المعلمين وآليات تحقيقها في العصر الرقمي وذلک لتوجيه اهتمام  المعلمين للانتباه  للقضايا والمشکلات البيئية والمساهمة الجدية في البحث عن البدائل والحلول من خلال العمل والتفاوض والحوار مع الآخرين سواء أکانوا أفراداً أو مؤسسات أو صانعي قرارات من أجل تغير السياسيات والممارسات القائمة أو إضافة سياسيات جديدة للدعم والمساعدة وذلک لإحداث تغيير في الوضع الراهن المتعلق بمسألة المدافعة البيئية للوصول إلى ما ينبغي أن يکون، وذلک من خلال العمل مع وسائل الإعلام الرقمي والاجتماعي بهدف تحقيق التغييروالتقدم في الحياة البيئية من أجل تحسين فهم المجتمع لتلک القضايا ورفع الوعي المجتمعي بها

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Environmental Advocacy of Geography Teacher in the Digital Age

المؤلف [English]

  • Doaa Mohamed Mahmoud Darwish
Professor of Curriculum and Methods of Teaching Geography Faculty of Girls - Ain Shams University