يعد التعلم باستخدام الفصول الافتراضية له مکانه مهمة في عملية التعليم عن بعد، فهو التعليم الذي يعبر عن استخدام طرق التواصل المتزامنة التي توفر فرصاً للتفاعل الاجتماعي، حيث تسمح للطالب والمعلم بالاتصال عبر الانترنت، وذلک استجابة لما فرضته التحديات المعاصرة على التعليم ليغير من طرق التفاعل ونقل المعلومات بين المتعلمين وينتقل التعلم من بعد إلى أماکنهم (محمد خميس، 2015، 344)، ويشير الفصل الافتراضي إلى البيئة التي تمکن الطلاب والمعلمون من الاتصال تزامنياً بالصوت Audio والفيديو Video، وتتضمن أدوات تمکن الطلاب من التفاعل ليستطيعوا التحدث لبعضهم البعض بالنص (الدردشة) Text Chat واستخدام الکاميرا Webcam والسبورة التفاعلية White Board Interactive ومشارکة التطبيقات Application Sharing والتصويت Polling والتعبيرات Emotions وغيرها (Parker & Marten, 2010, 768).
The default classroom style (direct / registered) and its effect on cognitive achievement and achievement motivation for students of the Faculty of Education at Jeddah University
المؤلف [English]
Sultan Saad Al Baqmi
Assistant Professor of Teaching Technologies
College of Education - University of Jeddah
سعد البقمى, سلطان. (2020). نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 71(71), 640-686. doi: 10.21608/edusohag.2020.70662
MLA
سلطان سعد البقمى. "نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 71, 71, 2020, 640-686. doi: 10.21608/edusohag.2020.70662
HARVARD
سعد البقمى, سلطان. (2020). 'نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 71(71), pp. 640-686. doi: 10.21608/edusohag.2020.70662
VANCOUVER
سعد البقمى, سلطان. نمط الفصل الافتراضي (مباشر/مسجل) وأثره على التحصيل المعرفى ودافعية الانجاز لدى طلاب کلية التربية بجامعة جدة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2020; 71(71): 640-686. doi: 10.21608/edusohag.2020.70662