نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة سوهاج
المستخلص
الكلمات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
إن تطویر المناهج واستراتیجیات التدریس فی المؤسسات التعلیمیة یمکن أن یؤدی إلى تحسین الإعداد المهنی والتربوی للمعلمین طبقاً لمتطلبات واحتیاجات المجتمع من الخریجین بما یساهم فی نجاح عملیتی التعلیم والتعلم، ویجعل المتعلمین قادرین على التفکیر وحل المشکلات مواکبین لمسیرة التقدم العلمی، والانفجار المعرفی، الذی یشهده العالم فی هذا العصر، فهذا التطور السریع الذی یوظف النظریات التربویة یمکن أن یخدم عملیتی التعلیم والتعلم.
ویعیش العالم فی عصر تدفق المعلومات الذی یحتاج إلى التطویر المستمر واستخدام استراتیجیات التدریس المناسبة التی یظهر فیها الدور النشط للطلاب فی أداء المهام التعلیمیة المتنوعة فی مجتمع دائم التغیر.
وتمثل مستحدثات التکنولوجیا أحد العناصر الرئیسة فی ثورة المعلومات والتی فرضت واقعها على التطور العلمی والتربوی حیث کان لها دوراً هاماً فی مجالات تربویة وتعلیمیة عدیدة.
الكلمات الرئيسية [English]