أثر مستوى التغذية الراجعة الموجزة والتفصيلية في بيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال على تنمية مهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية لدى طلاب معلمى الحاسب الآلى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تطوير مستويين للتغذية الراجعة (الموجزة/ التفصيلية) ببيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال، وتحديد أيًا من هذين المستويين أفضل على المتغيرات التابعة " التحصيل المعرفى، والأداء المهارى، وتقييم المنتج لمهارات برمجة مواقع الانترنت التعليمية " لدى الطلاب معلمى الحاسب الآلي. واشتمل البحث على معالجتين تجريبيتين: المعالجة الأولى تقدم وحدات التعلم المصغر المصحوبة بالتغذية الراجعة الموجزة، والمعالجة الثانية تقدم وحدات التعلم المصغر المصحوبة بالتغذية الراجعة التفصيلية، وأظهرت النتائج وجود فرق دال بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين لصالح التغذية الراجعة التفصيلية في کل من التحصيل المعرفى، والأداء المهارى، وتقييم المنتج لمهارات برمجة المواقع التعليمية لدى الطلاب معلمى الحاسب الآلي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of the level of brief and detailed feedback in the mobile learning environment on the mobile web on developing website programming skills for students of computer teachers

المؤلف [English]

  • eman ebrahim
Instructional technology teacher Faculty of Specific Education - Zagazig University
المستخلص [English]

The aim of the current research is to develop two levels of feedback (brief / detailed) in the mobile learning environment via mobile web, and to determine which of these two levels is better than the variables related to "cognitive achievement, skill performance, and product evaluation for educational web programming skills" for students computer teachers. The research included two experimental treatments: the first treatment provides the mini-learning units accompanied by the brief feedback, and the second treatment provides the small learning units accompanied with the detailed feedback, and the results showed that there is a difference between the mean scores of the two experimental groups in favor of the detailed feedback in each of the cognitive achievement, and skill performance , And product evaluation of educational web programming skills for computer teachers.

المجلد 73، العدد 73 - الرقم المسلسل للعدد 73
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
مايو 2020
الصفحة 69-137
  • تاريخ الاستلام: 24 فبراير 2020
  • تاريخ المراجعة: 05 مارس 2020
  • تاريخ القبول: 24 إبريل 2020