نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
مدرس المناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية بکلية التربية النوعية جامعة الزقازيق
المستخلص
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
هدف البحث الحالى الى تقصًّی أثر استخدام مدخل العملیات و نمط النص فى تنمیة مهارات الکتابة التأملیة و الوعى بنمط النص لدى طلاب الفرقة الثانیة شعبة اللغة الانجلیزیة بکلیة التربیة النوعیة، و قد تألفت عینة البحث من 60 طالباً و طالبة موزعین على مجموعتین ( مجموعة تجریبیة ن = 30، و مجموعة ضابطة ن = 30)، کما تمثلت أدوات البحث فى اختبار مهارات الکتابة التأملیة و مقیاس الوعى بنمط النص، و اسفرت التحلیلات الکمیة لنتائج الطلاب عن وجود فروق ذات دلالة احصائیة بین متوسطى درجات طلاب المجموعتین للتطبیق البعدى لاختبار مهارات الکتابة التأملیة و مقیاس الوعى بنمط النص لصالح المجموعة التجریبیة، و فى ضوء هذه النتائج تم تقدیم مجموعة من التوصیات.
: مدخل العملیات و نمط النص، الکتابة التأملیة ، الوعى بنمط النص.
الكلمات الرئيسية [English]