إجراءات سلبية في بحوث التعليم التجريبية (حول مفهوم البحث وأهدافه)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

تهدف هذه الورقة إلقاء الضوء على بعض الإجراءات التي تم رصدها في رسائل ماجستير، أو دکتوراه، أو موجودة في أبحاث منشورة في مجلاتنا التربوية وتمثل سلبيات قد يودي بعضها بانحراف البحث التجريبي عن مساره، أو خروجه من دائرة البحث التجريبي، ولأن هذه الورقة لا تبغي التجريح أو النقد أو التقييم لأعمال تمت ونوقشت أو نشرت فلم أشر صراحة إلى أي أعمال بها تلک السلبيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Negative Procedures in Experimental Education Research (About Research Concept and Objectives)

المؤلف [English]

  • zein khedrawy
Professor of full-time curricula and teaching methods Sohag University Faculty of Education
المستخلص [English]

This paper aims to shed light on some of the procedures that were monitored in master's or doctoral theses, or exist in research published in our educational magazines and represent negatives, some of which may lead to the deviation of experimental research on its path, or its departure from the experimental research department, and because this paper does not seek to offend Or criticism or evaluation of works that were completed, discussed or published, but I did not explicitly refer to any works that contain these negatives.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Experimental research
المجلد 74، العدد 74 - الرقم المسلسل للعدد 74
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2020
الصفحة 1-8
  • تاريخ الاستلام: 15 إبريل 2020
  • تاريخ المراجعة: 16 إبريل 2020
  • تاريخ القبول: 20 إبريل 2020