استراتيجية مقترحة قائمة على التکامل بين نموذج روجرز بيبى Rogerz و نظرية التلقى لأيزر Izer فى تدريس الترجمة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم مناهج اللغة العربية کلية التربية-جامعة المنيا

المستخلص

هدف هذا البحث إلى استخدام استراتيجية مقترحة في تدريس السيرة الذاتية لتنمية الکتابة الإبداعية والذات اللغوى لتلاميذ الصف السادس الابتدائى ، حيث بلغت عينة البحث 30 طالبًا للمجموعة التجريبية التي درست الاستراتيجية المقترحة ، و30 طالبًا للمجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة المعتادة ، واستخدم البحث المنهج التجريبي التصميم " شبه التجريبي "، وأعد البحث مجموعة من الأدوات مثل: البرنامج التدريسي المقترح، واختبار الکتابة الإبداعية  ومقياس الذات اللغوى ، وکان من أهم نتائج الدراسة تحسن مهارات الکتابة الإبداعية والذات اللغوى ، وقد أوصى البحث استخدام تلک الاستراتيجية فى تدريس الترجمة الذاتية لتلاميذ الصف السادس الابتدائى  .                                                                                                                             
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The Suggested strategy based on Robert module and reader response theory In teaching of Biography to develop creative writing And self – language for G6 primary students

المؤلف [English]

  • wael alsewfy
Assistant Professor, Department of Arabic Curricula Faculty of Education - Minia University
المستخلص [English]

This study aim to use suggested strategy in teaching of Biography to develop creative writing and self – language to G6 primary students. Study sample was 30 students for experimental group, this study used the suggested strategy and Control group was 30 students used traditional approach. This study developed some of tool: teaching program, creative writing test and self – language scale .The important result for this study improved creative writing skills and self – language for the students. 

المجلد 74، العدد 74 - الرقم المسلسل للعدد 74
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2020
الصفحة 489-523
  • تاريخ الاستلام: 16 إبريل 2020
  • تاريخ المراجعة: 20 إبريل 2020
  • تاريخ القبول: 01 مايو 2020