فاعلية استراتيجية رافت ( RAFT ) عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال المساعد کلية التربية – جامعة الملک خالد المملکة العربية السعودية

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية – جامعة الملک خالد المملکة العربية السعودية

المستخلص

يهدف البحث إلي قياس فاعلية استراتيجية رافت(RAFT)  عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال بکلية التربية جامعة الملک خالد.وقد تکونت عينة البحث من 80 طالبة ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية، بالمستوى الثاني تخصص رياض الأطفال وتم التجريب بکلية التربية جامعة الملک خالد بأبها بالمملکة العربية السعودية.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لبطاقة ملاحظة سلوک طالبات رياض الأطفال لمهارات الکتابة الإبداعية و أيضا مقياس الاتجاه نحو مقرر أدب الطفل في اتجاه المجموعة التجريبية ؛ مما يؤکد فاعلية استراتيجية رافت(RAFT)  عبر نظام (Blackboard) في تنمية مهارات الکتابة الإبداعية والاتجاه نحو مقرر أدب الطفل للطالبات / المعلمات تخصص رياض الأطفال بکلية التربية جامعة الملک خالد

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Effectiveness of RAFT strategy through the Blackboard system in developing creative writing skills and attitudes a child literature course for students / teachers, specializing in kindergarten, College of Education, King Khalid University

المؤلفون [English]

  • eman taha 1
  • mona ALZAHRANY 2
1 Professor of Curricula and Teaching Methods for Kindergarten Assistant College of Education - King Khalid University Saudi Arabia
2 Professor of curricula and teaching methods College of Education - King Khalid University Saudi Arabia
المستخلص [English]

The purpose of the research to was Measure Effectiveness of RAFT strategy through the Blackboard system in developing creative writing skills and attitudes a child literature course for students / teachers, specializing in kindergarten, College of Education, King Khalid University, The research sample consisted of 80 students, and They were divided into two groups,  experimental group and control and their, The second level was the department of kindergartens students and the experiment was conducted at the Faculty of Education, King 's University in Abha, Saudi Arabia.
The results of the study showed that there are statistically significant differences between the mean of the experimental group and the control group. The experimental group showed more improvement in creative writing skills And their attitudes towards a child literature course development compared to the control group.

الكلمات الرئيسية [English]

  • RAFT strategy
  • The Blackboard system
  • Kindergarten students a child literature course
  • Faculty of Education
  • Attitudes
المجلد 75، العدد 75 - الرقم المسلسل للعدد 75
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يوليو 2020
الصفحة 55-97
  • تاريخ الاستلام: 27 إبريل 2020
  • تاريخ المراجعة: 02 مايو 2020
  • تاريخ القبول: 17 مايو 2020