Using an Artificial Intelligence Application for Developing Primary School Pupils' Oral Language Skills

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Hurghada Faculty of Education South Valley University

المستخلص

   The present research aimed at investigating the effectiveness of using an artificial intelligence application on developing oral Language skills (listening comprehension and speaking skills) of the sixth year primary school pupils. The research followed the quasi experimental research design of two groups, whereas (20) pupils were selected to represent the experimental group and (20) to the control group. The materials and instruments of the research were: a checklist of the oral language skills, a listening comprehension skills test, a speaking skills test, a teacher's guide and a student's activity book based on using the artificial intelligence application. The result of the present research showed the statistically significant impact of integrating the artificial intelligence application on developing listening comprehension and speaking skills.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعى لتنمیة المهارات اللغویة الشفهیة لدى تلامیذ المرحلة الابتدائیة

المؤلف [English]

  • شیماء علی
المستخلص [English]

              هدف البحث الحالی إلى التعرف على فعالیة استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعی لتنمیة المهارات اللغویة الشفهیة (الإستماع – التحدث) لدى تلامیذ الصف السادس الإبتدائی. اتبعت الدراسة التصمیم شبه التجریبىذو المجموعتین، حیث تم اختیار (20) تلمیذاً لتمثیل المجموعة التجریبیة و (20) للمجموعة الضابطة. وتضمنت مواد و أدوات البحث: قائمة بمهارات اللغة الشفهیة (الاستماع – التحدث)، واختبار مهارات الإستماع، واختبار مهارات التحدث، کما تضمن ایضاً دلیل المعلم وکتاب نشاط التلمیذ القائمین على استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعى. وقدأشارت نتائج البحث الى فعالیة استخدام تطبیق الذکاء الإصطناعی لتنمیة مهارات الإستماع  و التحدث لدى عینة البحث.

الكلمات الرئيسية [English]

  • تطبيق الذکاء الإصطناعى
  • المهارات اللغوية الشفهية
المجلد 75، العدد 75 - الرقم المسلسل للعدد 75
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يوليو 2020
الصفحة 67-110
  • تاريخ الاستلام: 22 مارس 2020
  • تاريخ المراجعة: 19 إبريل 2020
  • تاريخ القبول: 24 مايو 2020