استخدام ممارسة تسجيل الدخول/ الخروج لتقليل المشكلات السلوكية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم: دليل عملي للممارسين التربويين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الملك سعود

المستخلص

يُظهِرُ عديدٌ من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم مشكلاتٍ سلوكية داخل البيئات الصفية، بما فيهم تلاميذ المرحلة الابتدائية، وغالبًا ما ترتبط سلوكياتهم بضعف المهارات الأكاديمية أو تكرار خبرات الفشل لديهم؛ لذلك، من المهم استخدام الممارسات التي أُثبتت فعاليتها في الحد من تلك السلوكيات أو التقليل منها، والتي من أبرزها ممارسة تسجيل الدخول/الخروج Check-in/Check-out (CICO) التي يمكن أن تُستخدَم لتحسين الجوانب السلوكية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم داخل البيئات الصفية. وعليه، هدفت هذه المقالة الموجهة للممارسين التربويين إلى تسليط الضوء على كيفية تنفيذ ممارسة تسجيل الدخول/الخروج بفعالية، واستعراض أبرز الجوانب التي أكّدت على فعاليتها، وكذلك أبرز الاعتبارات المتعلقة بها، بالإضافة إلى تقديم نموذجًا تطبيقيًا لتنفيذها من قِبل الممارسين التربويين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Using Check-in/Check-out Out Practice to Reduce Behavioral Problems among Students with Learning Disabilities: A Practical Guide for Educational Practitioners

المؤلف [English]

  • Ala'a Khojah
King Saud University
المستخلص [English]

Many students with learning disabilities, including primary school students, exhibit behavioral problems in classroom environments, and their behaviors are often linked to weak academic skills or repeated failure experiences. Therefore, it is important to use practices that have been proven effective in reducing or minimizing these behaviors, most notably Check-in/Check-out (CICO), which can be used to improve behavioral skills of students with learning disabilities. Accordingly, this educational practitioners-based article aims to shed light on how to implement the Check-in/Check-out practice effectively, review the most prominent aspects that have confirmed its effectiveness, as well as the most important considerations related to it, in addition to providing an applied model for its implementation.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Check-in/Check-out
  • Behavioral Problems
  • Positive Behavioral Interventions and Support
  • Evidence-Based Practices