إن الهدف من الدراسة الحالية هو تحديد تأثير استخدام برنامج مبني علي القصص علي تحسين مهارات القراءة لدي طلاب کلية الآداب بجامعة سبها وعلي اتجاهاتهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية.
و تخضع الدراسة الحالية للنظام التجريبي القبلي و البعدي ، حيث تم اختيار خمسون من طلاب الصف الأول عشوائياً ، وتقسيمهم لمجموعتين إحداها ضابطة والأخرى تجريبية وتم تدريس البرنامج المقترح ، بينما تلقت المجموعة الضابطة نفس المادة العلمية بطريقة تقليدية.
وتمثلت أدوات الدراسة الحالية في اختبار لمهارات القراءة ، إضافة إلى مقياس اتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية.
وتشير النتائج إلى : أولا هناک فروق فردية ذات دلالة إحصائية قي مهارات القراءة لصالح طلاب المجموعة التجريبية مقارنة بأداء المجموعة الضابطة ، ثانيا : تحسن ملحوظ في الاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية ، أخيرا : وجود نتائج أخرى ذات صلة بالبحث ، وبناء علي نتائج الدراسة الحالية ، أشارت الدراسة إلي و توصيات و مقترحات لإجراء بحوث مستقبلية .
درويش, . (2011). تأثير استخدام برنامج مبني علي القصص في تحسين مهارات القراءة لدي طلاب کلية الآداب بجامعة سبها وعلي اتجاهاتهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 30(30), 1-28. doi: 10.21608/edusohag.2011.128873
MLA
محمد درويش. "تأثير استخدام برنامج مبني علي القصص في تحسين مهارات القراءة لدي طلاب کلية الآداب بجامعة سبها وعلي اتجاهاتهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 30, 30, 2011, 1-28. doi: 10.21608/edusohag.2011.128873
HARVARD
درويش, . (2011). 'تأثير استخدام برنامج مبني علي القصص في تحسين مهارات القراءة لدي طلاب کلية الآداب بجامعة سبها وعلي اتجاهاتهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 30(30), pp. 1-28. doi: 10.21608/edusohag.2011.128873
VANCOUVER
درويش, . تأثير استخدام برنامج مبني علي القصص في تحسين مهارات القراءة لدي طلاب کلية الآداب بجامعة سبها وعلي اتجاهاتهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2011; 30(30): 1-28. doi: 10.21608/edusohag.2011.128873