هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار أثر استخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere على تنمية مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية. وتکونت عينة الدراسة من 48 طالبا من طلاب الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية، جامعة مدينة السادات، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019-2020، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (ن = 24) ومجموعة ضابطة (ن = 24). ولقد قامت الباحثة باستخدام اختبار مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية کاختبار قبلي-بعدي. ولقد استغرق التدخل التجريبي سبعة أسابيع، حيث تم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere أما المجموعة الضابطة فتم التدريس لها بالطريقة المعتادة. ولقد أوضحت نتائج الدراسة أن طلاب المجموعة التجريبية أظهروا تقدماً ذا دلالة إحصائية في مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية. ولقد خلصت الباحثة من الدراسة الحالية إلى أن استخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere له أثر دال إحصائياً على تنمية مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية.
الجرواني, . (2021). استخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere لتنمية مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 84(84), 35-69. doi: 10.21608/edusohag.2021.150750
MLA
مروة الجرواني. "استخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere لتنمية مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 84, 84, 2021, 35-69. doi: 10.21608/edusohag.2021.150750
HARVARD
الجرواني, . (2021). 'استخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere لتنمية مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 84(84), pp. 35-69. doi: 10.21608/edusohag.2021.150750
VANCOUVER
الجرواني, . استخدام أداة الترجمة بمساعَدَة الحاسوب Wordfast Anywhere لتنمية مهارات الترجمة باللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2021; 84(84): 35-69. doi: 10.21608/edusohag.2021.150750