أثر منصات التعلم على الاستيعاب السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية

Document Type : Original Article

Authors

1 استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة الملک خالد- المملکة العربية السعودية

2 أستاذ مشارک بقسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية جامعة الملک خالد - المملکة العربية السعودية

Abstract

      هدفت هذه الدراسة استکشاف تأثير استخدام منصات الاستماع التعليمية على مهارة الاستيعاب السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية. جمعت هذه الدراسة 76 طالبًا في الفصل الدراسي الأول من طلاب المدارس الثانوية في مدينة أبها خلال العام الدراسي 2019. وتألفت المجموعة التجريبية من 38 طالبًا ، استخدموا منصة ELLLO أثناء التدريس ، بينما اشتملت المجموعة الضابطة 38 طالبًا تم تدريسهم بالطريقة التقليدية . أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة احصائية بين متوسط ​​الدرجات لکل من المشارکين في المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المشارکين في المجموعة التجريبية ؛ مماأکد الأثر الإيجابي لاستخدام منصات الاستماع التعليمية للغة الإنجليزية في تطوير الفهم السمعي لطلاب المدارس الثانوية السعودية.

Keywords

Main Subjects


Volume 85, Issue 85 - Serial Number 85
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
May 2021
Pages 59-76
  • Receive Date: 15 November 2020
  • Revise Date: 24 November 2020
  • Accept Date: 10 December 2020