استخدم البحث نهج دراسة الحالة للتحقيق في برامج إعداد معلمي العلوم قبل الخدمة في برنامج الترخيص لممارسة مهنة التدريس والماجستير (LAMP) في کلية التربية بجامعة توليدو (UT) لدمج التکنولوجيا في التدريس. في هذا البحث تم الترکيز على الجانب التکنولوجي TK وTPK وTCK وTPACK من خلال اکتشاف ومعرفة الفجوة في استخدام التکنولوجيا في العلوم. ستشمل دراسة الحالة نهجًا استکشافيًا مختلطًا، والذي يتضمن جمع البيانات النوعية والکمية من أجل فهم الإعداد التکنولوجي لمعلمي العلوم قبل الخدمة في التدريس والممارسة من حيث المعرفة التکنولوجية (TK) والمعرفة التکنولوجية للمحتوى (TCK)، والمعرفة التکنولوجية التربوية (TPK)، والمعرفة التکنولوجية التربوية للمحتوى (TPACK).
رکز البحث على معلمي العلوم قبل الخدمة في العلوم والدراسات الاجتماعية الذين يدرسون في برنامج LAMP لمدة عامين في جامعة توليدو. تم استخدام ثلاث أدوات لجمع البيانات للتحقيق في برامج إعداد معلمي العلوم قبل الخدمة في الکلية: مقياس المعرفة التکنولوجية التربوية للمحتوى (TPACK) لمعلمي ما قبل الخدمة، ومقابلة مفتوحة، والخطة الدراسية للطلاب. وفقًا لنتائج مسح TPACK، لم يکن لدى المشارکين أي من المعارف التالية: TPK وTCK وTPACK. أيضًا، في المعرفة التکنولوجية، لا يعرف المشارک أکثر من 50 ٪ من المعرفة التکنولوجية. وکانت النتيجة الأکثر أهمية هي أن المشارکين لم يؤمنوا بضرورة تدريس أو استخدام التکنولوجيا وتفضيلهم الطرق التقليدية. على الرغم من علمهم أن التکنولوجيا ضرورية في تسهيل التعليم، إلا أنه لم يؤمنوا بدمج التکنولوجيا في التدريس في فصولهم الدراسية.
لذلک، فإن إجراء المزيد من الأبحاث حول TK وTPK وTCK وTPACK سيساعد في إعادة تصميم وبناء برامج إعداد معلمي العلوم قبل الخدمة ليکونوا معلمين فعالين. أيضا يحتاج معلمي العلوم قبل الخدمة في برنامج LAMP في هذه البحث إلى مزيد من الدعم لـلمعارف التالية: TK وTPK وTCK وTPACK في برنامجهم التدريبي للتدريس باستخدام التقنيات.
الشواف, . (2021). درجة معرفة معلمي العلوم قبل الخدمة للمحتوى التربوي التکنولوجي TPACK من خلال برنامج الترخيص لممارسة مهنة التدريس والماجستير (LAMP). المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 86(86), 73-100. doi: 10.21608/edusohag.2021.168325
MLA
سحر الشواف. "درجة معرفة معلمي العلوم قبل الخدمة للمحتوى التربوي التکنولوجي TPACK من خلال برنامج الترخيص لممارسة مهنة التدريس والماجستير (LAMP)", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 86, 86, 2021, 73-100. doi: 10.21608/edusohag.2021.168325
HARVARD
الشواف, . (2021). 'درجة معرفة معلمي العلوم قبل الخدمة للمحتوى التربوي التکنولوجي TPACK من خلال برنامج الترخيص لممارسة مهنة التدريس والماجستير (LAMP)', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 86(86), pp. 73-100. doi: 10.21608/edusohag.2021.168325
VANCOUVER
الشواف, . درجة معرفة معلمي العلوم قبل الخدمة للمحتوى التربوي التکنولوجي TPACK من خلال برنامج الترخيص لممارسة مهنة التدريس والماجستير (LAMP). المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2021; 86(86): 73-100. doi: 10.21608/edusohag.2021.168325