هذه الدراسة ترکز على العلاقة بين تحفيز المتعلمين، ونوع الجنس، ونسبة الاکمال في المقررات الفتوحة واسعة النطاق. تم استخدام نموذج التحفيز ARCS لکلير کإطار نظري في هذه الدراسة. شملت عينة الدراسة 238 متعلم موکس سعودي، جميعهم أکلموا تعبئة الاستبانة Instructional Materials Motivation Survey (IMMS). لتحليل البيانات، تم استخدام Chi-square tests و independent samples t-testsو multiple regressionو logistic regression. أظهرت النتائج معدل تسرب منخفض ، وعلاقة ذات دلالة إحصائية بين نوع الجنس والتحفيز في MOOCs. کما أشارت إلى أن الإناث عکسوا مستويات تحفيز أعلى من الذکور. بالإضافة إلى ذلک ، کانت هناک علاقة إيجابية بين تحفيز المتعلمين وإکمال المقررات المفتوحة واسعة النطاق (MOOCs).
علي الشهري, . (2021). العلاقة بين التحفيز ونسبة الاکمال بين الجنسين خلال الالتحاق بمواد الموکس في المملکة العربية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 87(87), 77-112. doi: 10.21608/edusohag.2021.177950
MLA
فراج علي الشهري. "العلاقة بين التحفيز ونسبة الاکمال بين الجنسين خلال الالتحاق بمواد الموکس في المملکة العربية السعودية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 87, 87, 2021, 77-112. doi: 10.21608/edusohag.2021.177950
HARVARD
علي الشهري, . (2021). 'العلاقة بين التحفيز ونسبة الاکمال بين الجنسين خلال الالتحاق بمواد الموکس في المملکة العربية السعودية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 87(87), pp. 77-112. doi: 10.21608/edusohag.2021.177950
VANCOUVER
علي الشهري, . العلاقة بين التحفيز ونسبة الاکمال بين الجنسين خلال الالتحاق بمواد الموکس في المملکة العربية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2021; 87(87): 77-112. doi: 10.21608/edusohag.2021.177950