برنامج مقترح قائم على نموذج 7E التعليمي و نظم التقويم الالي للکتابة لتنمية مهارات الکتابة الاکاديمية في اللغة الانجليزية للأغراض الخاصة لطلاب کلية التربية

Document Type : Original Article

Author

مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية جامعة مدينة السادات

Abstract

هدف البحث الحالي الى معرفة أثر برنامج مقترح قائم على نموذج 7Eالتعليمي ونظم التقويم الالي للکتابة على تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية في اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة لطلاب کلية التربية. وقد شارک في البحث مجموعة قوامها 30طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية المدرجين باقسام (الکيمياء- التاريخ الطبيعي- العلوم) باللغة الانجليزية بکلية التربية, جامعة مدينة السادات. وتضمن البحث الحالي اختبار مهارات الکتابة الاکاديمية في اللغة الانجليزية للأغراض الخاصة مصحوبا بمقياس تصحيح من اعداد الباحثة لقياس مهارات الکتابة الاکاديمية لدى عينة البحث. وقد  تم تطبيق اداة البحث قبليا على عينة البحث, ثم تم تطبيق البرنامج المقترح.بعد انتهاء تطبيق البرنامج المقترح على الطلاب المشارکين في البحث, تم تطبيق الاختبار عليهم بعديا لمقارنة النتائج إحصائيا.أثبتت نتائج البحث أنالبرنامج المقترح القائمعلى نموذج 7Eالتعليمي ونظم التقويم الالي للکتابة ساعد بايجابية على تنمية مهارات الکتابة الأکاديمية في اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة لطلاب کلية التربية في اقسام (الکيمياء- التاريخ الطبيعي- العلوم) باللغة الانجليزية.

Keywords

Main Subjects